الشهوة المشتعلة (2)…. وعلاج العادة السرية عند المتزوجين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالك وعظيم سلطانك ظاهري الالتزام ولله الحمد ، أدرس العلوم الشرعية ، متزوج منذ 8 شهور وعمري 20 سنةوفقني الله للزواج والحمدلله في هذا السن المبكر والذي جعلني اتزوج هو طلب العفة

كنت قبل الزواج مولع بالشهوة أنظر إلى الصور والافلام وافتتن بالنساء بسرعة لدرجة أني افتن بيدها وعينها وهي متحجبة ، مفتون بالمردان أسأل الله العفو والعافيةأشاهد الصور الاباحية وامارس العادة السرية وافكر كثيرا بالحرام – مجرد تفكير – وقد يصل إلى الهم به نسأل الله السلامة والعافية وأن يتوب علينا

بعد الزواج زالت مني هذه الامور لكنها عادت بعد مضي 3 أشهر تقريباما عدا العادة السريةفصرت اتلهف لمشاهدة الصور والبحث عنها وكذلك النظر الى المردان
وأيضا شهوتي كبيرة وباقية كما هي لم تخف بعد زواجي
إضافة إلى حب للجماع وكثرة تفكيري فيه
هل يمكن ان السبب هو اني لم افرغ شهوتي مع زوجتي في الجماع وعدم استمتاعي بها جيدا أول الزواج

وسبب ذلك ان بداية الزواج كانت زوجتي تتألم من الايلاج ولما تحسنت الأمور حملت وبدأت تتوحم علي وتكره الجماع ولما خف الوحم بقي انها حامل وجماعها يكون خفيف ولا استمتع معها استمتاع كامل
أرجو ان المعلومة والمشكلة قدو وصلت أسأل الله أن يتوب علينا وأن يغفر لناوالسلام عليكم ورحمة الله
وجزاكم الله خيرا

الجواب
بسم الله الرحمن الرحيم .

الأخ الفاضل أبو محمد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد.

إن نعم الله على العبد كثيرة ، و قد ينعم على عبد بنعم يحرم منها غيره، والله سبحانه قد منَّ عليك بنعمة الزواج ونعمة هذا الحمل (الجنين)، وحري بالعبد شكر هذه النعم ، قال الشاعر:
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن المعاصي تزيل النعم
وحافظ عليها بذكر الإله
فإن الإله شديد النقم

ولعل سبب الأمر الذي تعانيه يعود لأمور تظهر من خلال مقالتك ، لعل أبرزها ما يأتي:

أولا: إن من أعظم الأسباب التي تفقد الإنسان توازنه الجنسي هو (عمله على زيادة المهيجات الجنسية ولا منفس لها) ، فيظن البعض أن بنظره إلى المحرمات أو بممارسته للعادة السرية ، أو باتباع النظرة النظرة، إنه بذلك يقلل من شهوته ، وينفسها ، وهذا ظن خاطئ، لأن (الشهوة كالنار كلما ألقمتها حطبا ازدادت اشتعالا).
والحل أن تتقي الأسباب التي تزيد الشهوة ، وتعظم الرغبة ،من نظر محرم ، وفعل محرم، ما استطعت إلى ذلك سبيلا، لأن هذا الأمر هو أساس ما تعاني، ومما يعين على ذلك هو إعمار وقتك بالأمور النافعة ، من طلب علم وحضور دروس وصحبة صالحة …الخ.

ثانيا: جعلك الشهوة غرضا في حياتك ومقصدا، وحقيقة العلاقات الجنسية هي وسيلة لإشباع الرغبة ، واستجلاب الأولاد، فإن أصبحت مقصدا كما عند الغرب ، فيحاول الشخص أن يتفنن في ممارستها فيغدوا بعد فترة كالمنهوم لا يشبعه شيء، وهذا الذي نجده عند الغربيين ، ومن يحضر أفلامهم ، ويعرف أعمالهم ، فلا تعود الزوجة كافية في قضاء شهوته، فلا يزال يتطلع ويتوسع حتى لا يجد ما يشبعه، ولكن القصد في كل شيء مطلوب .

لذا احرص على أن تتجنب هذا الأسباب وغض بصرك عن كل محرم ولا تطلق لنظرك العنان، ثم اجعل شهوتك طوع أمرك ، ولا تجعل أمرك تبع شهوتك.

ثالثا: إن الحالة التي تعايشها زوجتك من “الوحام” حالة معروفة عند النساء ينبغي مراعاتها، ولكن في نفس الوقت يجب أن تصارح زوجتك بحاجتك وأنها هي السبيل الوحيد لقضاء شهوتك واطلب منها أن تعينك في هذا الأمر ، وأن تجبر نفسها ولو في الحد الأدنى لإعانتك. واكتف بذلك على ما بينت لك. فإن الزوجة ينبغي أن تضغط على نفسها قدر الإمكان محتسبة الأجر عند الله .

وأخيرا أجدد النصح لك بأن تحذر أخي من الفراغ ، أو ملئ الوقت بالمعصية، فالفراغ مع شيوع المعاصي، وتيسر سبلها كالفيديو كليب والمجلات والمواقع الالكترونية، والقنوات الفضائية، ثم الشيطان يسول ويوسوس ، والإنسان يستجيب ويقبل ، ثم تكون نتيجة ذلك الاستدراج إلى محرمات أخرى، فاصرف بصرك، ثم اعمر أوقاتك بطاعة الله من قراءة قران ، وصلاة نافلة ، وداوم على ذكر الله ، واختر صحبة صالحة ترافقها في فراغك ، وحاول أن تعمر أوقاتك بطلب العلم الشرعي ، و اعلم أنه لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه ، وأن الوقت نعمة ينبغي المحافظة عليها لقوله عليه السلام في الحديث الصحيح عند البخاري ، { نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ} .

لمشاهدة الاستشارة على موقع المستشار الرابط هنا

8 thoughts on “الشهوة المشتعلة (2)…. وعلاج العادة السرية عند المتزوجين

  1. مشكله زيادة ( فرط ) الرغبه الجنسيه ( النساء والرجال ) .
    ******* تعريفها ******
    السلوك الجنسي القهري – التي تسمى أيضا ب ( فرط الرغبه الجنسيه ) , ( اضطرابات الرغبه الجنسيه ) و الشقب او الإدمان الجنسي . وهو هاجس الأفكار الجنسيه والمشاعر والسلوكيات التي تؤثر على صحه الانسان و وظائف الجسم او العلاقات و بعض الأشياء الأخرى في حياتنا .
    ويشمل تعريف تلك المشكله على السلوك الجنسي الطبيعي والاحساس بالمتعه الجنسيه ولكن يصبح هذا الإحساس الطبيعي هاجسا جنسيا لا يمكنك السيطرة عليه , ويتطور معك الامر الي القيام بافعال خارج حدود الثقافه والأخلاق والقانون وخارج تعاليم الدين. وعندها يصبح هذا الامر مشكله .
    بغض النظر عن مسميات المشكله او طبيعة هذه المشكله فان عدم علاجها قد يضر و يقلل من احترامك لذاتك و العلاقات بمن هم حولك ويسبب لك الحرج في المنزل والعمل وغيره . ولكن عندما تعالج تلك المشكله فسوف تستطيع التحكم في رغبتك الجنسيه .
    ********* أعراض تلك المشكله *********
    قد تبدأ مع تلك المشكله ببعض الانشطه الجنسيه العاديه والمقبوله ثم تأخذك الى حد التطرف . فتصبح هذه السلوكيات مشكله عندما تتحول الى هاجسا او هوسا جنسيا ويضر بعلاقتك مع نفسك ومع الاخرين .
    ويطلق مصطلح (paraphilias ) على تلك السلوكيات التي تؤدي بك الى الرغبه الجنسيه نحو الأطفال ( الاعتداء الجنسي على الأطفال ) .
    تختلف اعراض تلك المشكله من حيث نوعها وشدتها . فيوجد بعض الاعراض التي تدل على اصابتك بهذه المشكله مثل :
    1. زيادة الرغبه الجنسيه والدوافع الجنسيه لديك تكون خارج السيطرة فلا تستطيع ان تسيطر عليها .
    2. وجود دوافع جنسيه لديك بالرغم من عدم وجود مصدر للمتعه او الاثارة .
    3. استخدام السلوك الجنسي القهري للهروب من المشاكل مثل : الشعور بالوحدة او الاكتئاب او القلق والتوتر .
    4. القيام ببعض السلوكيات الجنسيه بالرغم من علمك بمخاطر تلك السلوكيات من ضرر للاخرين او فقدان علاقات مهمه او حدوث مشاكل في العمل او حدوث مشاكل قانونيه لك .
    5. لديك القدرة على إقامة اكثر من علاقه في وقت واحد حتى لو كنت متزوجا .
    ******* متي يجب زيارة الطبيب ********
    يجب عليك زيارة الطبيب عند شعورك بفقدان السيطرة على رغباتك الجنسيه , وخاصة اذا كنت تقوم ببعض السلوكات تسبب لك مشاكل مع الاخرين ومشاكل بالعمل . عند شعورك بالمشكله يجب عليك التوجه للطبيب على الفور للعلاج منها حتى لا يزداد الامر معك لان هذه المشكله تصبح اكثر خطرا واكثر تعقيدا مع مرور الوقت … فكلما كانت المشكله في أولها كلما كان حلها اسهل .
    يوجد بعض الاسئله يجب قراءتها لمعرفه ما اذا كنت بحاله لطلب المساعدة ام لا :
    1. هل استطيع التحكم في الدوافع الجنسيه لدي ؟
    2. هل سلوكي الجنسي يؤثر على علاقاتي او يؤثر على عملي او يسبب لي مشاكل قانونيه ؟
    3. ممارسه الجنس دائما في ذهني حتى لو كنت لا تريد التفكير فيه ؟
    4. لا أحاول إخفاء سلوكي الجنسي ولا اهتم لنظرات الناس لي ؟
    يجب عليك طلب العلاج على الفور اذا شعرت بتلك المشكله او تسببت لك هذه السلوكيات في مشاكل مع نفسك ومع الاخرين وفي بعض الأحيان فكرت في الانتحار .
    ******* أسباب تلك المشكله ******
    لا يوجد سبب واضح وصريح لحدوث تلك المشكله , ولكن هناك أسباب تساعد من حدوث تلك المشكله مثل :
    1. وجود خلل في المواد الكيميائيه في الدماغ الطبيعيه . وجود مستويات عاليه من مواد كيميائيه معينه في الدماغ ( العصبيه ) مثل السيروتونين و الدوبامين و النورادرينالين قد تكون ذات صله بحدوث تلك المشكله . فهذه المواد الكيميائيه هي التي تساعد الدماغ على تنظيم المزاج .
    2. مستويات الهرمونات الجنسيه , الاندروجين هو من الهرمونات الجنسيه التي تنتج بشكل طبيعي في الرجل والمرأه . على الرغم من ان الاندروجينات لها دور حيوي في الرغبه الجنسيه , ولكنها ليست واضحه تماما كيفيه اتصالها بالسلوك الجنسي .
    3. الظروف التي تؤثر على الدماغ . بعض الامراض والمشاكل الصحيه قد تسبب ضررا على أجزاء من المخ التي تؤثر على السلوك الجنسي . التصلب المتعدد او الصرع او المرض الهنتنغتون او الخرف ترتبط تلك الامراض بحدوث تلك المشكله . بالاضافه الى علاج مرض الباركنسون وبعض ادويه الدوبامين تسبب حدوث تلك المشكله .
    4. حدوث تغييرات في مسارات الدماغ . فتعتبر تلك المشكله مثلها مثل الإدمان ومع مرور الوقت تؤدي الى تغييرات في الدوائر العصبيه في الدماغ , التي تعتبر شبكه من الاعصاب التي تمكن خلايا الدماغ على التواصل مع بعضها البعض . قد تسبب تلك التغييرات بردود فعل سارة عند الانخراط في هذا السلوك والتمادي فيه , والاحساس بردود فعل غير سارة عند التوقف عن هذا السلوك .
    ***** عناصر الخطر لهذه المشكله ( علامات تحذيريه ) ****
    يمكن لتلك المشكله ان تحدث لكل من الرجال والنساء , ولكنها تكون اكثر شيوعا في الرجال , ويمكن ان تؤثر على أي شخص بغض النظر عن ميوله الجنسيه طبيعي او مثلي او مخنث .
    غالبا ما يحدث السلوك الجنسي القهري في الأشخاص الذين لديهم :
    1. تعاطي المخدرات والكحول .
    2. حالات نفسيه مثل ضطرابات المزاج او اضطراب السيطرة على الانفعالات او مشكله الصحه العقليه مثل ادمان القمار .
    3. بعاني من تاريخ من الاعتداءات الجنسيه والجسديه .
    وهناك مجموعه واسعه من الانشطه الجنسيه التي يمكن ان تكون علامات تحذيريه لهذه المشكله مثل :
    1. وجود اكثر من شريك جنسي والقيام بالعلاقات الجنسيه خارج نطاق الزوجيه .
    2. ممارسه الجنس مع اشخاص مجهولين او العاهرات .
    3. تجنب التورط العاطفي في العلاقات الجنسيه .
    4. استخدامات محادثات الجنسيه عبر الهاتف للوصول للاشباع .
    5. زيارة مواقع جنسيه او خدمات جنسيه بشكل مكثف .
    6. الانخراط والافراط في العادة السريه .
    7. استخدام في بعض الأحيان للألعاب الجنسيه والأدوات الجنسيه للوصول الى الاشباع الجنسي .
    8. الانخراط في ممارسه الجنس وممارسة الجنس الساديه .
    9. عدم الخوف من الفضيحه .
    10. عدم الثبوت على شريك واحد لممارسه الجنس معه .
    **** مضاعفات تلك المشكله *****
    يمكن ان تسبب لك هذه المشكله العديد من الاثار السلبيه مع مرور الوقت مثل :
    1. الشعور الدائم بالذنب او العار او عدم الثقه في النفس .
    2. حدوث مشاكل صحيه أخرى مثل الاكتئاب و الاجهاد الشديد و القلق .
    3. الإهمال والكذب على شريك حياتك او عائلتك , وتدمير علاقات ذات اهميه .
    4. تراكم الديون الماليه لديك في مقابل شراء مواد اباحيه او خدمات جنسيه .
    5. الاصابه ببعض الامراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي مثل الايدزر او التهاب الكبد او عدوي أخرى , ولم تكتفي بذلك بل تقوم بنقله الى شخص اخر .
    6. ادمان المخدرات والكحوليات .
    7. القبض عليك في أوضاع غير قانونيه .
    8. فقدان التركيز ويقتصر تفيكرك فقط على النشاط الجنسي مما يؤدي الى خسارة عملك .
    9. مواجهه الحمل غير المرغوب فيه وعواقبه .
    ******* علاج تلك المشكله ********
    علاج الرغبه الجنسيه المفرطه يتضمن العلاج النفسي والعلاج بالادويه والمساعده الذاتيه ( مساعدة نفسك ) , والهذف الأساسي من هذا العلاج هو السيطرة على الرغبه الجنسيه والحد من السلوكيات المفرطه التي قد تؤثر عليك وعلى الاخرين من اجل الحفاظ على الصحه الجنسيه لديك .
    العثور على المساعده المفيده والصحيحه لك .
    اذا كنت تعاني من مشكله الافراط في الرغبه الجنسيه فقد تحتاج أيضا الى العلاج من حاله صحيه أخرى مثل ادمان الكحوليات او تعاطي المخدرات وغيرها من المشاكل الأخرى مثل الوسواس القهري او القلق او اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب .
    اذا كنت تعاني من تلك المشكله فطلب المساعده غالبا ما يكون صعب لان هذا الامر يكون شخصي لدرجه عميقه جدا . ولكن يجب عليك ان تضع أي شعور بالاحراج او الخوف على جنب ويكون تركيزك على مميزات ان تحصل على العلاج المناسب وتزول تلك المشكله . وأيضا يجب ان تعلم ان حالتك ليست نادرة بل يوجد كثير جدا ممن يعانون من تلك المشكله وتكون بشكل اكبر بكثير من ذلك ولكن يتم التعامل معهم من قبل الأطباء المختصين او المستشارين وهم يتفهمون ذلك جيدا ويسعون لتقديم المساعده المطلوبه لعلاج تلك المشكله . وأيضا يجب ان تكون صريح جدا مع طبيبك حتى يتمكن من فهم كل جوانب المشكله .
    أولا : العلاج النفسي
    يوجد العديد من الاشكال للعلاج النفسي يمكن ان تساعد في حل تلك المشكله وتشمل :
    1. العلاج النفسي الديناميكي : وهو شكل من اشكال اعلاج النفسي . ويركز هذا النوع على زيادة الوعي الخاص بك من حيث الأفكار والسلوكيات وطريقه التفكير و يضع اليك رؤيا جديده للدوافع الخاصه بك .
    2. العلاج المعرفي السلوكي : هذا النوع من العلاج يساعد على تحديد السلوكيات غير الصحيه و المعتقدات السلبيه وتبديلها بأخرى صحيه وايجابيه .
    3. العلاج الجماعي : تلتقي بانتظام مع مجموعه ويكون تحت اشراف مهني وذلك لاكتشاف المشاعر والعلاقات الجديده وخاصة اذا كنت تشعر بالوحده .
    4. العلاج الاسري : ويكون بالزواج للحد من اخطار تلك المشكله . والمشورة مع الاهل والزوجه اذا كنت متزوج .
    غالبا ما تؤثر تلك المشكله على العائله أيضا وليست عليك فقط لذا يجب ان تتكلم مع الاهل ولا يوجد مانع من جعلهم يحضرون الجلسات معك .
    ثانيا : العلاج بالادويه
    بعض الادويه قد تكون مفيده في حل تلك المشكله لانها تعمل على المواد الكيميائيه في الدماغ والمرتبطه لحدوث هذا السلوك ووجود تلك الهواجس مما يساعد من الحد منها . لمعرفه افضل علاج لحالتك فهذا يتوقف على مدى سوء حالتك وعلى الظروف الصحيه الخاصه بك .
    قد تضطر الى تجربه العديد من الادويه او استخدام مزيج بين الادويه من اجل الوصول الى افضل ما يمكن عمله مع اقل اثار جانبيه يمكن حدوثها . وغالبا ما تكون الادويه المشتخدمه في علاج تلك المشكله تكون في الأساس لعلاج امراض أخرى . وتشمل :
    1. مضادات الاكتئاب : وتعتبر الأكثر استخداما لعلاج هذه المشكله هي الادويه الخاصه بامتصاص السيروتونين الانتقائيه ( SSRIs ) مثل : fluoxetine (Prozac), paroxetine (Paxil), sertraline (Zoloft) وغيرها .
    2. مثبتات المزاج : مثل lithium (Lithobid) . وتستخدم تلك الادويه لعلاج الاضطرابات مثل ( الهوس و الاكتئاب ) .
    3. Naltrexone (ReVia) : ويستخدم هذا الدواء لعلاج ادمان الكحول والمخدرات . ويقوم بعزل الجزء من الدماغ التي تجعلك تشعر بالسعاده من فعل سلوكيات الإدمان .
    4. مضادات الاندروجين : هذه الادويه تقلل من الاثار البيولوجيه من الهرمونات الجنسيه ( الاندروجين ) في الرجال . مثال : medroxyprogesterone (mud-rok-see-pro-JES-tur-own) , لانها تقلل من الحث الجنسي . وغالبا ما تستخدم تلك الادويه للرجال الذي يسبب لهم فرط الرغبه الجنسيه مشاكل كبيره مثل الاعتداء الجنسي على الأطفال .
    5. Luteinizing hormone لافراز هرمون ( LHRH ) : فيعمل هذا الدواء على تقليل الأفكار الجنسيه والهواجس الجنسيه . عن طريق الحد من انتاج هرمون (testosterone ) .
    ثالثا : العلاج الذاتي ( المساعده الذاتيه ) .
    المساعده الذاتيه ومجموعات الدعم يمكن ان تكون فعاله جدا مع حالات الإدمان الجنسي والتعامل مع جميع القضايا التي يمكن ان تسببها . مثل برنامج ال 12 خطوة لعلاج ادمان الكحوليات . فتساعدك تلك المجموعات على اجراء تغييرات مباشرة ومعرفه المزيد عن الاضطرابات الخاصه بك وتوفر لك الدعم والتفاهم مع حالتك وتحديد خيارات العلاج موارد أخرى للعلاج . وهذه المجموعات غالبا ما تكون على الانترنت او في عيادات الأطباء او كليهما . اذا كنت مهتم في تلك النوعيه من العلاج فيجب عليك البحث عن شخص تستريح في التحدث معه ويكون ذو سمعه جيده . ومن امثله تلك المجموعات على الانترنت هي :
    COSA
    Sex Addicts Anonymous
    Sex and Love Addicts Anonymous
    S-Anon International Family Groups
    Sexaholics Anonymous
    Sexual Compulsives Anonymous
    Sexual Recovery Anonymous
    شكرا
    إدارة الصفحه
    وسنقوم بكتابة جزء ثاني من هذا الموضوع نشرح فيه طرق الوقايه من هذه المشكله و الاختبارات التي قد يطلبها منك الطبيب و سنوضح أيضا بعض الاسئله التي قد يطرحها عليك الطبيب في المقابله .
    مراجع ومصادر الموضوع :
    Rory Reid, PhD, research psychologist, UCLA.
    John O’Neill, LCSW, LCDC, CAS, CART, certified addiction counselor, Menninger Clinic, Houston.
    Reid, R. Journal of Sexual Medicine, November 2012.
    Reid, Rory. Sexual Addiction & Compulsivity, forthcoming.
    Web sites
    • Sexaholics Anonymous
    http://www.sa.org
    • Society for the Scientific Study of Sexuality
    http://www.sexscience.org

    أعجبني

  2. لا إله إلا الله محمد رسول الله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    (إنا لله وإنا إليه راجعون)
    حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    أستغفر الله وأتوب إليه
    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
    لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖوَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖوَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (4)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَٰهِ النَّاسِ (3) مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6

    اللهم اغفر لنا وللوالدينا وللمسلمين والمسلمات وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه في الآخره حسنه وقنآ عذآب النار
    اللهم نعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال
    اللهم أصلح لنا شأننا كله و لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين
    اللهم بك أصبحنا ، وبك أمسينا ، وبك نموت ، وبك نحيا ، وإليك النشور
    اللهم بك أمسينا ، وبك أصبحنا ، وبك نموت ، وبك نحيا ، وإليك المصير
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك
    اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال
    اللهم صلى على نبينا محمد وسلم عليه تسليما
    سبحان الله العظيم وبحمده
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    بطاعة الله و بذكر الله وبالتعاون على البر والتقوى رضا الخالق ، تطمئن القلوب ، تدفع البلاء و الشقاء ، تزيل الضيق والهم ، تقوي البدن تنمي العقل تنور الوجه ، تنشر المحبه السرور السعاده، تجلب الرزق ، الفلاح والفوز في الدنيا وفي الآخرة . أستغفر الله وأتوب إليه الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

    سبحان الله الحمد لله الله أكبر لا إله إلا الله لا حول ولا قوة إلا بالله
    الله جل جلاله الجليل الملك الأول الواحد السيد العزيز الكبير القوي البر الواسع الرزاق الحق الشكور الكريم الصبور النافع العظيم

    قال الله تعالى : (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور)
    قال الله تعالى : (الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون)
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يتبع الميت ثلاثة فيرجع اثنان ويبقى واحد يتبعه أهله وماله وعمله فيرجع أهله وماله ويبقى عمله)

    (ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار)
    (عسى ربنا أن يبدلنا خيرا منها إنا إلى ربنا راغبون)
    (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله)
    (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)
    لو أدركت القلوب عظمة الله لكان شهيقها القرآن وزفيرها الذكر ونبضها الدعاء
    أفضل الدعاء الحمد لله ثوابه يبقى الحمد لله في السراء والضراء
    (قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون)
    (والليل اذإ يغشى * والنهار اذإ تجلى)
    (يوم يتذكر الإنسان ما سعى)

    ذكر الله أفضل الاعمال
    جزاكم االله خير الجزاء
    الخشوع طريق النجاح

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ، غير مكفي ، ولا مودع ، ولا مستغنى عنه ربنا
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
    الحمد لله على كل حال
    الحمد لله رب العالمين

    أعجبني

  3. الدكتور المحترم جزاك الله خيرا علي المجهود الرائع ، بصراحة صديقة لي أخبرتني اليوم بان صديقة لها عزيزة عليها متعبة و تشتكي من زوجها لاكتشافها انه يقوم بمثل هذه الأمور و صراحته و هي منهارة و اخبرها انه نادم و حاول مرارا البعد و الكف عن هذه الأمور و لكنه يفشل. لا يدري ماذا يفعل
    حاليا الزوجة تريد الانفصال عنه و تقول ان عندها نفور من زوجها و لا تريد حتي رؤيته، صديقتي قصت علي المشكلة لعلنا نجد حلا و انا في حيرة فبحثت علي الانترنت علني اجد حلا لها و أنقذ أسرة من التفكك. ماذا نقول للزوجة لكي تتقبل زوجها و تتخلص من شعورها بالاشمئزاز و النفور، و ما يجب عليها فعله لتساعد زوجها علي التخلص من هذا الفعل المريض

    أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s