6- مجمل الايمان في اتباع الملة المحمدية

6- مجمل الايمان في اتباع الملة المحمدية والاعتقاد في امهات المؤمنين والصحابة والتابعين واتباهم من المسلمين

  • نؤمن بأن زوجات النبي عليه السلام جميعا هن امهات المؤمنين،وأنهن جميعا طاهرات عفيفات، وأن من تكلم في عرض عائشة بعد ان برأها الله في القران كافر .
  • ونؤمن بأن الصحابة وهم من لقوا النبي عليه السلام وآمنوا به وماتو على ذلك كلهم عدول نحبهم ونواليهم، ونبغض من شتمهم أو سبهم، ونمسك عما شجر بينهم، وان أفضلهم الخلفاء الراشدون الاربعة: ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم بقية العشرة المبشرون بالجنة؛ طلحة و الزبير وسعد  وسعيد وعبد الرحمن بن عوف وابو عبيدة ثم السابقون من المهاجرين ثم اهل بدر ثم اهل احد وهكذا، وأنهم خير القرون ثم التابعين ثم اتباع التابعين رضوان الله عليهم اجمعين.
  • ولا نعتقد أن احدا من البشر افضل من الانبياء والمرسلين عليهم السلام، ثم يليهم في الفضل الصحابة على ما سبق، ونثبت الكرامة للاولياء بشرط صحة ثبوتها عن العلماء الثقات.
  • ونحب كل مؤمن موحد ونحسن الظن فيه ونواليه ونبغض معصية العاصي، نبغض الكافر والمشرك والمنافق ولا نواليه، ولا نكفر احدا من المسلمين بذنب ما لم يستحله وان كل ذنب عدا الشرك والكفر تحت مشيئة الله ان شاء عذبه به وان شاء غفر له ، وأن مصير الموحد الجنة وأنه لا يخلد في النار، ولا نحكم لاحد بعينه بجنة ولا نار الا بما ظهر من شأنهم او بحكم الشرع لهم، ونكل سرائرهم الى الله.
  • ونتبع القران والسنة وجماعة المسلمين وأولاهم بالاتباع السلف الصالح من القرون الثلاثة وائمة الهدى المتبعين  ونرى الخلاف على غير دليل والفرقة والشذوذ شر.
  • ونسمع ونطيع ولاة الامر ولا نعصيهم ولا نخرج عليهم ما اطاعوا الله فينا فإن عصوه فلا سمع ولا طاعة، ونرى وجوب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق القدرة والاستطاعة، ولا نقاتل مسلما الا رد عدوان او قتال بغاة متغلبين لم يصلحوا.

One thought on “6- مجمل الايمان في اتباع الملة المحمدية

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s