Posted in Uncategorized

تحميل كتاب متن عقيدة أهل السعادة كاملا


بعد حمد الله سبحانه تم الفراغ من كتابة
متن عقيدة أهل السعادة كاملا وهو يمثل بيان مختصر شامل لـ

عقيدة أهل السنة والجماعة في كل مسائل الإيمان وأركانه

لتحميل كتاب متن العقيدة

اضغط على الرابط

متن عقيدة أهل السعادة للدكتور أمجد علي سعادة

جعلني الله وإياكم منهم

الكاتب:

حاصل على درجة الدكتوراة في القضاء الشرعي والسياسة الشرعية من الجامعة الاردنية حاصل على شهادات عليا في القراءات القرانية والعلوم التربوية من الجامعة الاردنية عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة -الجامعة الاردنية مستشار لموقع المستشار على شبكة الانترنت

3 thoughts on “تحميل كتاب متن عقيدة أهل السعادة كاملا

  1. ومن العقيدة اللمبورية لأبي العباس رحمه الله

    1. عن أبي أحمد محمد بن سليم اللمبوري الأندونيسي، قال: سمعت أبا العباس حرمِين يقول: “التميمة من الشركيات”. وقال: “العبادة لغير الله شرك”. وقال: “إتيان الكاهن مع تصديقه كفر، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم)”. وقال أبو أحمد: سمعت هشام بن عبد الله اللمبوري رحمه الله يقول: “الكاهن كذاب”.

    2. عن أبي أحمد: سمعت أبا العباس رحمه الله يقول: “الكهان لا يعرفون الأخبار إلا من الجن أو الشيطان الذين يخلطون مع الكلمة الواحدة مائة كذبة”.

    3. وسمعته يقول: “لا تقوم الدولة الإسلامية قائمة إلا بالدعوة إلى توحيد الله”. وقال: “ومن واجبات التوحيد العمل بأركان الإسلام”. وقال: “دعوة التوحيد هي دعوة الأنبياء والمرسلين”. وقال: “دعوة التوحيد لها تأثر بإقامة الشريعة الإسلامية في العالم”. وقال: التوحيد هو الشريعة، والشريعة هي التوحيد”.

    4. وقال رحمه الله: “ومن مكر الزنادقة على الإسلام وضع الأذكار والأدعية التي ليست من الكتاب والسنة، وأكثرها بدعة وضلالة”.

    5. وقال: “ومن شعائر أهل التوحيد قول المؤذن: (صلوا في بيوتكم) عند نزول المطر، وقوله: (الصلاة خير من النوم) في الأذان الأول من الفجر”.

    6. وقال: الجمعيات في الدعوة بدعة، والتسول مذموم”.

    أعجبني

  2. عن أبي هريرة رضي اللَّه عنه ، عن النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّه في ظِلِّهِ يومَ لا ظِلَّ إلاَّ ظِلُّهُ : إمَامٌ عادِلٌ ، وشَابٌّ نَشَأَ في عِبادَةِ اللَّهِ تَعالى ، ورَجُلٌ مُعَلَّقٌ قَلبُهُ في المَسَاجِدِ ، ورجُلانِ تَحَابَّا في اللَّه ، اجتَمعَا عليهِ ، وتَفرَّقَا علَيهِ ، ورجُلٌ دعَتهُ امرَأَةٌ ذَاتُ مَنصِب وجمَالٍ ، فقَال : إنِّى أَخَافُ اللَّه ، ورَجُلٌ تَصَدَّقَ بِصدقةٍ ، فَأَخْفَاها حَتَّى لا تَعلَمَ شِمالُهُ ما تُنفِقُ يميِنُهُ ، ورَجُلٌ ذَكَر اللَّه خَالِياً فَفَاضَتْ عينَاهُ » متفقٌ عليه .

    أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s